كيف تسيطر على الآخرين , نصائح من ذهب

كيف تسيطر على الآخرين , نصائح من ذهب

الثقة بالنفس و تطوير الذات من الأساسيات التي تحتاجها للنجاح  في حياتك و في تعاملاتك اليومية سواء العملية أو التعاملية و ذلك لما لها من تأثيرات إيجابية على سلوك الفرد و خاصة أننا في زمن تحتاج فيه لذات متمكنة  و الواثقة  و عليك ترك الجانب الخجول في الزاوية  و إلى ستجد نفسك تابع للأخريين لذا حرر نفسك و غير طريقة تفكريك عن طريق التنمية البشرية . إليك 5 نصائح مثبة نتيجة لدراسات مثبة تؤكد فعاليتها

لا تجعل قيمتك معلقة بغيرك

لا تجعل قيمتك معلقة بغيرك , إن نظر إليك ارتفعت و إن أهملك وضعت . لا تجعل قيمتك معلقة بمدير أو بفلان أو فلانة اجعل قيمة من داخلك فإن أكثر الناس عزا هو من يقوم بإعزاز نفسه و أكثرهم رفعه هو ذلك الذي يرقى بنفسه  و يؤمن بنفسه و قدراته , لذا إن كنت مهمشا فهنالك ترميم  و إن كنت مكسورا فهنالك تجبير فقط آمن بنفسك

أراء الأخرين بك  هي وجهة  نظر

رأي الاخريين مجرد وجهة نظرهم لا تجعلها واقع ! فقول أحدهم لك أنك إنسان فاشل لا تصلح لشيء هو مجرد رأي  يحاول إستفزازك به أو خفض لمعنويات لن يصبح حقيقة إلا إذا امنت في قرارة نفسك أنك فاشل . لذلك لا تنظر لرأيهم من زاوية سلبية إنما من  الجانب الإجابي و حاول تصليح نفسك  و تطويرها

السعادة قرار و ليست إمكانيات

صحيح أن المال قد يكون من اسباب السعادة أحيانا و لكن ليس دائما فالأشياء التي تسعدنا غالبا لا تشترى .. غالبا ما تسعدنا الأشياء البسيطة اللطفية حتى وإن كانت رخيصة و هذا لعدل الله تعالى , فلو كانت السعادة بالمال فقط لاحتكر الأغنياء السعادة لنفسهم دون الفقراء لذلك اسعى لكسب المال و لكن دون أن تنسى أنه مجرد وسيلة للسعادة لا السعادة نفسها

لا يمكن تغيير الماضي

متى ما مضى اليوم سجل لا يتغير مهما فعلت و مهما ندمت  .هذه قاعدة خذها و اجعلها مبدأ . لا تبقى في سجن الماضي فربما تموت فيه دون الخروج لحرية المستقبل لذا حتى لا تفقد المستقبل  اطوي صفحة الماضي و افتح صفحة جديدة لكن لا تنسى التعلم من دروس الماضي فالحكمة في التعلم من الماضي لا تعلق به

طريق النجاح ليس معبد

لا يوجد طريق معبد للنجاح , صحيح أن  كل طرق النجاح  وعرة  يصعب تجاوزها   لهذا عندما تتعثر لا تفشل إنما تفشل عندما تستسلم من أول عثرة , لذا كلما وقعت انهض من جديد ,  كما يقول المثل البريطاني ” لا تتوقف عندما تتعب! توقف عندما تنتهي ”  ففي النهاية العزيمة تتفوق و تهزم التعثر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *